الاقتصاد جابر يدافع عن الإقامة الذهبية
جابر يدافع عن الإقامة الذهبية
الأربعاء، 24 حزيران 2026 | المصدر : REDTV
دافع وزير المال ياسين جابر عن مشروع الإقامة الذهبية، مؤكداً أن الهدف منه استقطاب أصحاب الأعمال والرساميل عبر نظام إقامة ضريبية منظم وواضح، وليس مجرد إجراء شكلي.
وأوضح جابر أن المشروع يندرج ضمن تجارب مطبقة في عدد من الدول، وقد أثبتت قدرتها على جذب مستثمرين ومقيمين يبحثون عن بيئة مستقرة ونظام ضريبي واضح يسهّل الحركة والعمل.
وأشار إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تساهم في استقطاب فئات جديدة قادرة على الاستثمار أو إدارة أعمالها من لبنان، بما ينعكس إيجاباً على النشاط الاقتصادي ويخلق دينامية إضافية في السوق.
وفي الوقت نفسه، لفت إلى أن بعض الجوانب لا تزال تحتاج إلى مزيد من الدراسة والتوضيح لضمان حسن التطبيق وتحقيق النتائج المرجوة.
وأكد جابر أن نجاح المشروع يبقى مرتبطاً بوجود آلية واضحة وقابلة للتنفيذ، بما يحول الإقامة الضريبية إلى أداة فعلية لجذب الاستثمارات وتحريك الاقتصاد.
دافع وزير المال ياسين جابر عن مشروع الإقامة الذهبية، مؤكداً أن الهدف منه استقطاب أصحاب الأعمال والرساميل عبر نظام إقامة ضريبية منظم وواضح، وليس مجرد إجراء شكلي.
وأوضح جابر أن المشروع يندرج ضمن تجارب مطبقة في عدد من الدول، وقد أثبتت قدرتها على جذب مستثمرين ومقيمين يبحثون عن بيئة مستقرة ونظام ضريبي واضح يسهّل الحركة والعمل.
وأشار إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تساهم في استقطاب فئات جديدة قادرة على الاستثمار أو إدارة أعمالها من لبنان، بما ينعكس إيجاباً على النشاط الاقتصادي ويخلق دينامية إضافية في السوق.
وفي الوقت نفسه، لفت إلى أن بعض الجوانب لا تزال تحتاج إلى مزيد من الدراسة والتوضيح لضمان حسن التطبيق وتحقيق النتائج المرجوة.
وأكد جابر أن نجاح المشروع يبقى مرتبطاً بوجود آلية واضحة وقابلة للتنفيذ، بما يحول الإقامة الضريبية إلى أداة فعلية لجذب الاستثمارات وتحريك الاقتصاد.